تربويات

المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح يحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا

نظم المجلس الحضري لمدينة الفقيه بن صالح مساء يوم السبت 5 يوليوز الماضي بفضاء المسبح البلدي حفل التميز الدراسي احتفاء بالتلاميذ المتفوقين خلال الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2013/2014.

وحضر هذا الحفل نور الدين أوعبو عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح ومحمد مبديع رئيس المجلس البلدي، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ، وعبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تادلة أزيلال، ومحمد شمي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالفقيه بن صالح، ومحمد الخلفي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال ، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبون، وممثلو السلطات المحلية والأمنية، وأطر الإدارة التربوية وهيأة التدريس، إضافة إلى آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وممثلو الصحافة الوطنية والمحلية.

وأشاد محمد مبديع رئيس المجلس البلدي بالدور الذي يضطلع به رجال ونساء التعليم في تكوين النشء وتربية الأجيال، معبرا عن اعتزازه بالنتائج السارة التي يحققها أبناء وبنات المدينة من التلاميذ متمنيا لهم مسارا دراسيا موفقا.ودعا مبديع خلال كلمته الأساتذة الباحثين بجامعة السلطان مولاي اسليمان إلى الانفتاح على المحيط السوسيو ثقافي وجعل أبحاثهم رافعة للتنمية المحلية والجهوية تجسيدا لأهداف الجهوية الموسعة التي تروم تنويع وتوسيع فرص خلق الثروة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال توسيع أنشطة الجامعة لتشمل كل مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على صعيد الجهة حتى تسهم في خلق الشروط القمينة بجلب الاستثمار وتيسير سبل تحقيق واكتساب المعرفة، كما أكد على استعداد المجلس للتعاون مع جامعة السلطان مولاي اسليمان في كل ما من شأنه خدمة قضايا البحث والتنمية بالمدينة.

وتم بالمناسبة توزيع عدد من الجوائز والشهادات التقديرية على التلميذات والتلاميذ المحتفى بهم عرفانا لهم بما حققوه من نتائج متميزة وسارة خلال الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي الجاري بالنسبة لأسلاك التعليم العمومي الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.يشار أن عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بنيابة الفقيه بن صالح بلغ 1570 بنسبة 47.90./. بالنسبة للمترشحين الرسميين، و137 مترشحا حرا بما يوازي 15.32./.  حيث بلغت نسبة النجاح في مسلك الآداب 51.74./. و 40.43./. في مسلك العلوم الإنسانية ، و 60.14./. في مسلك العلوم الفيزيائية ، و 37.26./. بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض، و74.07 بالنسبة لمسلك العلوم الزراعية ، و97.22./. بالنسبة لمسلك العلوم الرياضية أ.هذا واحتلت ثانوية التغناري التأهيلية بالفقيه بن صالح الرتبة الثانية إقليميا من حيث نسبة النجاح ب 61.95./. وراء ثانوية النصر التأهيلية بحد برادية ب 63.51./. ، في حين احتلت ثانوية الخوارزمي بسوق السبت المركز الثالث ب 49.31./.  ثم ثانوية الكندي بالفقيه بن صالح المركز الرابع ب 48.26./. وثانوية بئر انزران بالفقيه بن صالح  التي جاءت في الرتبة الخامسة ب 46.75./. أما المركز السادس فكان من نصيب ثانوية علال بن عبد الله بسيدي عيسى ب 46.64، ثم ثانوية الحسن الأول بدار ولد زيدوح ب 41.58./. وثانوية الفارابي بأولاد عياد ب 38.92./. فيما ينتظر أن ترتفع هذه النسب بعد الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية التي ستجري أيام 8و9 و10 يوليوز الجاري.

fkih3

 

 

 

fkih2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى