أخبار جهوية

الملك يدشن دارا للثقافة في بني ملال

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء
 

 دشن العاهل المغربي اليوم الاثنين،  دار الثقافة التي تروم تحسين ولوج الساكنة المحلية لبنيات التنشيط الثقافي والفني، كما ستشكل إطارا ملائما لبروز الكفاءات الثقافية والإبداعية وصقلها.

ويندرج إنجاز دار الثقافة ببني ملال في إطار مقاربة تروم محاربة الإقصاء والأمية في الأوساط المعوزة، وذلك من خلال التشجيع على المطالعة في صفوف الأطفال والشباب، وتعليم القرب المستمر، والنهوض بالأنشطة الثقافية والفنية.

وتشكل دار الثقافة ببني ملال جزء من شق “التنمية الاجتماعية” المندرج في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني ملال، والذي يروم تدعيم النسيج الحضري من خلال تهيئة وإعادة تأهيل واستصلاح البنيات التحتية الأساسية، والنهوض بالتجهيزات السوسيو رياضية والثقافية والاقتصادية الجماعية.

ويهدف هذا البرنامج المهيكل، الذي يسجل معدل إنجاز متقدم، تأهيل شبكة التطهير السائل والصلب، وحماية المدينة من أخطار الفيضانات، والارتقاء بجمالية المشهد الحضري، وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز ورد الاعتبار للمدينة القديمة.

ومن بين أبرز المشاريع التي يشملها هذا البرنامج، هناك بناء سوق للخضر والفواكه بالجملة، ومجزرة عمومية، وتهيئة مداخل المدينة والفضاءات الخضراء لشارع محمد السادس، والشبكة الحضرية للطرق، وشارع محمد الخامس والحسن الثاني، والمدار السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى