ببني ملال تحتضن فعاليات النسخة الأولى من قافلة " كرة القدم النسوية" - جريدة العين الإخبارية
رياضة

ببني ملال تحتضن فعاليات النسخة الأولى من قافلة ” كرة القدم النسوية”

اعين الإخبارية

حلت قافلة “كرة القدم النسوية” ببني ملال نهاية الأسبوع الماضي، بثانوية الحسن الثاني ببني ملال التي احتضنت فعاليات النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية” المنظمة ما بين 30 ماي و02 يوليوز الماضي، بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة” تربية، رياضة وحلول” بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ تسعى إلى تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم.

وأعطى خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة الذي كان يرافقه وفد رسمي، بحضور مدير الأكاديمية،  انطلاقة فعاليات هذه المحطة الرياضية، التي تشمل عددا من الأنشطة  الرياضية التي يؤطرها أساتذة  متخصصون في رياضات مختلفة، يسعون لتطوير كفايات التلميذات المشاركات وتأهيلهن من أجل ضمان مستقبل رياضي ناجح.

ويسعى المنظمون لهذه القافلة الرياضية تحقيق عدد من الأهداف، من أبرزها الترويج لكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، وتستضيف المملكة المغربية نهائياته خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل.

كما يتغيون تطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، من خلال استغلال فضاءات وإمكانيات المدرسة، بهدف استكشاف المواهب الرياضية النسوية، وتيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضية ودراسة، وتمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال.

وتفسح القافلة الرياضية، في محطتها ببني ملال، المجال لمشاركة 300 موهبة من بين التلميذات المتمدرسات بالسلك الابتدائي، وبالثانوي الإعدادي وبالجذوع المشتركة، اللواتي يتراوح سنهن ما بين 9 و15 سنة، فضلا عن مساهمة أزيد من 50 مشاركا من الآباء، بانخراطهم في أنشطة تواصلية وتحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، وتنظيم ورشات تربوية اجتماعية ذات صلة برياضة كرة القدم، وأنشطة رياضية استعراضية مؤطرة من طرف مدربين وفعاليات رياضية متخصصة.

                                                                                                        سعيد فالق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى