بني ملال تخرج عن بكرة أبيها للاحتفال بفوز المغرب على إسبانيا - جريدة العين الإخبارية
أخبار جهوية

بني ملال تخرج عن بكرة أبيها للاحتفال بفوز المغرب على إسبانيا

العين الإخبارية

خرجت ساكنة بني ملال عن بكرة أبيها، إلى شوارع المدينة للتعبير عن فرحتها لبلوغ المنتخب المغربي دور الربع من إقصائيات كأس العالم المقامة بقطر، بعد إزاحة منتخب إسبانيا أحد المرشحين لنيل كأس العالم.

وأثبت المنتخب المغربي للعالم، أنه يتوفر على مواهب رياضية حالت دون أن يحسم الفريق الإسباني النتيجة لفائدته في آخر أنفاس المباراة بعد أن لمست كرة المهاجم الإسباني العارضة التي نابت عن الحارس المتألق ياسين بونو في صدها.

ويعتبر المنتخب المغربي أول فريق عربي بلغ دور الربع في منافسات كأس قارية ما يعتبر إنجازا تاريخيا وفخرا لبلد فرض اسمه منافسا قويا لأعتى المنتخبات العالمية.

وبمجرد إعلان نهاية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني، وبعد أن تحولت المقاهي التي حجز فيها عشاق الكرة مقاعدهم للتبع مباريات المنتخب المغربي، إلى فضاءات أعراس تصدح فيها الحناجز بهذا الإنجاز الرياضي،  التحقت جماهير عريضة من كل صوب بشارع محمد الخامس ببني ملال  للاحتفال بهذا التتويج بهذا التتويج المستحق الذي أعاد الثقة إلى النفوس، والارتباط بالوطن الذي بات يتوفر على فريق منافس قوي، بيعث الفخر والاعتزاز  في نفوس أبناء الوطن الذين شاركوا أبناء الوطن  في مختلف بقاع العالم هذا العرس الكبير، سيما بعد أن أعاد جيل  جديد من اللاعبين ترتيب الأوراق وتغير الرؤى والأحكام الجاهزة، وفرضوا إسم المغرب فريقا قويا قادرا على هزم فرق  تتصدر الترتيب العالمي.

كما شاركت الأمهات والفتيات الشابات في هذا العرس الفسيح بتصدرهن جموع المحتفلين بهذا الإنجاز الرياضي غير المسبوق في تاريخ الكرة المغربية..

واستمرت الاحتفالات إلى منتصف الليل، رغم برودة الطقس التي لم تحل دون رفع شعارت تمجد الوطن، وترفع من شأن الفريق المغربي الذي كبر طموحه في بلوغ دور النصف، لأنه لا شيء مستحيل أمام فريق يضرب بقوة، وفي الوقت المناسب ما يرعب باقي الفرق المنافسة.. 

كما خرجت العديد الأسر بكامل أفرادها لمشاركة المحتفلين محفوفين بصغارها حاملين الرايات المغربية تعبيرا منهم على فرحهم بهذا التتويج المستحق..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى