أخبار جهوية

تقرير اللقاء الإخباري

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لقاء إخباريا و تكوينيا  لفائدة أندية التربية على المواطنة و حقوق الإنسان يومي 17 و 18 يناير 2015 بأفورار. و في كلمته الافتتاحية، أوضح السيد علال البصراوي رئيس اللجنة الجهوية أن هذا اللقاء يندرج ضمن برنامج اللجنة الذي يهدف إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان في أوساط الناشئة، كما يسعى إلى تطوير التراكمات التي حققتها اللجنة في عملها إلى جانب الأندية خلال السنوات السابقة.

 

بعد تقديم ورقة حول المسابقة الجهوية في القصة القصيرة ، التأم المشاركون و المشاركات في ورشة تشاورية لتحديد الإجراءات العملية و التنظيمية التي سيتم اعتمادها في تنفيذ و أجرأة هذا النشاط.

و في الفترة الزوالية، تم تقديم بطاقة تقنية للدورة الثانية للمهرجان الجهوي للفيلم التربوي الحقوقي.بعد ذلك تم عرض الأفلام الثلاث المتوجة في الدورة الأولى بغرض الوقوف على مكامن القوة  فيها، و تحديد نواقصها التقنية على الخصوص. و تناول الأستاذ حبيب الله عضو مؤسسة مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة، حيث عمل على تحليل هذه الأفلام، و في ذات الآن قدم مجموعة من التوجيهات التقنية التي يجب اعتمادها في إنتاج الأفلام خلال هذه الدورة.

و نظمت ورشة تشاورية صباح يوم الأحد 18 يناير 2015 للتداول في الإجراءات التنظيمية للدورة الثانية لمهرجان الفيلم التربوي الحقوقي. و على إثر انتهاء أشغال الورشات، تقدم السيد رئيس اللجنة في كلمته الختامية بشكر شركاء اللجنة 5الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، نيابات أقاليم خريبكة، خنيفرة و ميدلت، مؤسسة مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة، الأساتذة المشرفات و المشرفين على الأندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى