أخبار جهوية

جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تستضيف طلبة كنديين

العين الإخبارية

استقبلت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الاثنين الماضي،وفدا من الطلبة الكنديين بكلية التعليم العام والمهني بسان هياسينت (مونتريال)، بعد تنظيمهم رحلة دراسية لتبادل التجارب والخبرات مع الطلبة المغاربة الذين أبانوا عن نضج ووعي تعليمي متطور.

وتهدف هذه الزيارة، التي تمتد من تاريخ 2 إلى 16 يونيو الجاري، بتعاون مع كل من الجمعية الجهوية للتراث والتنمية، ومركز معابر، إلى تبادل التجارب والخبرات بين مؤسسات البلدين في مجال التعليم العالي، والتعاون في مجال التعليم والتكوين.

وذكر رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، مصطفى أبو معروف، بالاتفاقية الإطار للتعاون الموقعة سنة 2016 بين الجامعة، وكلية التعليم العام والمهني، مؤكدا أنها تدل على الإرادة المشتركة للمؤسستين لتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجامعة، الى أن العلاقة بين جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية التعليم العام والمهني بسان هياسينت ترتكز على قيم مشتركة من قبيل التميز الأكاديمي والبحث المعرفي والانفتاح على العالم.

وأبرز  ابومعروف، إلى أن التعاون الدولي أمر أساسي لتعزيز جودة التعليم العالي، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلداننا، و يروم تعزيز التبادل في ما يتعلق بالتعليم وبرامج التكوين، والدعم المتبادل في المشاريع البداغوجية والعلمية.

 من جهتها، أشادت ماريخو ديميرز، أستاذة بكلية التعليم العام والمهني، بالتعاون المثمر الذي يربط المؤسستين.

وأضافت الاستاذة، بأن الجولة الميدانية مكنت الطلبة من الانفتاح على التجارب الرائدة للجامعات المغربية.

ويتضمن برنامج هذه الرحلة الدراسية تنظيم جولات سيكتشف خلالها الطلبة الكنديون مواقع شهيرة بالجهة كالهضبة السعيدة آيت بوكماز، والمدينة الألفية أبي الجعد، ومدن مغربية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى