أخبار جهوية

جمعية حد بوموسى تشكك في طريقة توزيع الدعم بالجماعة

حثت جمعية حد بوموسى للتنمية والثقافة والبيئة عامل إقليم الفقيه بن صالح، على فتح تحقيق حول الكيفية والمعايير التي يعتمدها المجلس القروي لحد بوموسى لتوزيع منح الدعم السنوي لفائدة جمعيات المجتمع المدني بتراب جماعة حد بوموسى دائرة بني موسى الغربية إقليم الفقيه بن صالح.

وذكر نداء للجمعية أن معظم الإعانات المخصصة للجمعيات، تحظى بها الجمعية التي يرأسها رئيس المجلس القروي لحد بوموسى، الذي استقطب كل أعضاء الجمعية من المجلس نفسه، متسائلا عن الأسباب التي حالت دون وضع إعلان شفاف ونزيه، لحث الجمعيات الراغبة على الاستفادة من المنح والدعم، علما أن الإعلان الأخير لم يختر له الوقت المناسب لتعميم مجال الاستفادة على كل الجمعيات الراغبة، ما يدفع المتتبعين للتشكيك في العملية برمتها لارتباطها بحملة انتخابية سابقة لأوانها.
وطالبت الجمعية عامل الإقليم بفتح تحقيق، من أجل الوقوف على مكامن الخلل في عملية توزيع المنح، وإعمال مبدإ المساواة والشفافية لتستفيد كل الجمعيات المتواجدة في تراب الجماعة من الإعانات المرصودة كل سنة .
ملحوظة :
إسم الجمعية التي يترأسها السيد رئيس المجلس القروي لحدبوموسى : جمعية اولاد بوموسى للثراث التقافي والتنمية والتضامن وتضم :
الرئيس : ج. عبدالله الحرطيز، رئيس المجلس القروي لحد بوموسى
نائبه : ج. محمد طايق
الكاتب : زكرير إبراهيم،، النائب الخامس لرئيس المجلس القروي لحدبوموسى
الأمين : رحال لطفي، النائب الثاني لرئيس المجلس القروي لحدبوموسى
نائبه : ج. الشرقي شكوري، النائب الاول لرئيس المجلس القروي لحدبوموسى
المستشارون : صالح الزوارحي ( عضو بالمجلس القروي لحدبوموسى ) العربي الصالحي ( عضو بالمجلس القروي لحدبوموسى ) صالح فالق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى