تربويات

حفل ختامي، بثانوية أوزود التأهيلية بأزيلال بعد اختتام المخيم التربوي الصيفي بأزيلال

العين الإخبارية

بمناسبة اختتام الدورة الأولى من المخيم التربوي الصيفي الجهوي المنظم من قبل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة والمديرية الإقليمية بأزيلال، وبتنسيق مع عمالة إقليم أزيلال لفائدة عدد من تلميذات وتلاميذ الجهة خلال الفترة الممتدة من 22 يوليوز إلى 28 يوليوز 2022 بأزيلال، تحت شعار: “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”ـ تم تنظيم حفل ختامي، بثانوية أوزود التأهيلية، بتاريخ الأربعاء 27 يوليوز 2022، بأزيلال.

ترأس هذا الحفل الختامي عامل إقليم أزيلال، و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، وبحضور العديد من الشخصيات المنتخبة والمدنية والأمنية بمختلف تشكيلاتها. وتميز بتقديم فقرات تربوية وإبداعات فنية من قبل التلميذات والتلاميذ المستفيدات والمستفيدين من هذا المخيم التربوي الصيفي الجهوي.

وتضمن البرنامج البداغوجي لهذا المخيم عددا من الأنشطة التربوية الهامة، وورشات تهم الإسعافات الأولية والصحية، والموسيقى والمسرح والرسم، والألعاب الرياضية والترفيهية، وخرجات استكشافية لبعض المناطق السياحية والمتاحف بأزيلال (شلالات أوزود، وجيوبارك مكون، وآيت بوكماز…).

واستهدف 93 تلميذة وتلميذا البالغين من 12 إلى 15 سنة (48 ذكور، و45 إناث) الوافدين من مختلف أقاليم الجهة. وسهر على تأطيرهم فريق تربوي يضم 16 إطارا إداريا وتربويا ممن راكموا تجربة ميدانية في مجال التخييم، بالإضافة إلى عدد من الأطر الإدارية العاملة بثانوية أزود التأهيلية.

ويندرج تنظيم هذا المخيم في نسخته الأولى في إطار تفعيل المشاريع المنبثقة عن القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، بهدف تعزيز انفتاح التلاميذ، وصقل مواهبهم، وتطوير مهاراتهم الحياتية، لكون المخيمات التربوية تشكل امتدادا للحياة المدرسية في تربية النشء على السلوكات التربوية الإيجابية، وعلى القيم الوطنية والأخلاقية والفنية، كما تشكل مناسبة للتلميذات والتلاميذ لاكتشاف المناطق السياحية بالجهة، و خلق جسور التواصل بين تلاميذ جماعات وأقاليم الجهة، فضلا عن خلق تجارب تربوية قابلة للتعميم: التنشيط التربوي، وإنتاج معارض، والمسرح المدرسي…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى