أخبار جهوية

تنظيم قافلة القرب الجهوية UrbaVan لفائدة ساكنة العالم القروي بجهة بني ملال خنيفرة

العين الإخبارية/ سعيد فالق
في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير وتنظيم حركية البناء بالعالم القروي، وتعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا المجال، عملت الوزارة المذكورة على إطلاق 12 قافلة للقرب تحت شعار ”الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” تهم جميع جهات المملكة بشكل متزامن.

وكانت جهة بني ملال خنيفرة، من بين الجهات التي استفادت من خدمات القافلة عبر مسارات جهوية محددة، ستسهدف ساكنة العالم القروي في الأسبوع الأول من شهر غشت المقبل .
وستنطلق القافلة المذكورة بجهة بني ملال خنيفرة يوم الإثنين فاتح غشت 2022، وذلك بعد إعطاء انطلاقة قافلة القرب الجهوية الأولى من طرف الوزيرة يوم الخميس 28 يوليوز 2022. وستهم القافلة حوالي 49 جماعة ترابية موزعة على جميع الأقاليم المكونة لجهة بني ملال خنيفرة
وتهدف هذه القافلة إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي، من خلال التنقل لملاقاتهم والاستماع إليهم قصد معرفة انشغالاتهم وشؤونهم اليومية التي لها علاقة بكل قضايا البناء والتعمير في هذا الوسط. وبموازاة مع ذلك، سيتم تقديم جميع الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات، وكذا التسهيلات الممنوحة لفائدتهم والمتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.

وستبقى مصالح الوكالتين الحضريتين بكل من بني ملال وخنيفرة رهن إشاراة المواطنين لتأطيرهم ومواكبتهم من أجل الولوج إلى جميع المعلومات التعميرية والحصول على المساعدة المعمارية والتقنية في حدود الاختصاصات المخولة لهما قانونيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: bonanza178
  2. تنبيه: auto swiper

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى