أخبار جهوية

درك سوق السبت يواصل حربه على صناع “الماحيا’ وهذه نتائجها..

دشنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز الدرك بسوق السبت؛صباح يوم الجمعة 30 يناير 2015؛حملة تمشيطية نوعية على مروجي مسكر ماء الحياة.

ونفذت العناصر ذاتها عمليتين ناجحتين، إذ تمكنت من حجز كميات كبيرة من ‘الماحيا’ الموزعة على صهاريج من الحجم الكبير؛ففي العملية اﻷولى التي همت دوار الراجح التابع ترابيا لجماعة أوﻻد بورحمون؛ وبعد حصولها على معطيات دقيقة؛ داهمت عناصر الدرك مستودعا يحوي ما مجموعه 200 لتر من ماء الحياة؛ تم حجزها بمعية بعض الوسائل التقليدية التي تستعمل في تقطير المسكر؛مع إيقاف حارس المستودع.

وفي السياق ذاته، أسفرت العملية الثانية التي نفذتها عناصر الدرك في نفس اليوم؛على مستوى تراب دوار أوﻻد سليمان؛ أسفرت عن حجز 5 أطنان من التين المجفف؛موزعة في أكياس بلاستيكية؛علاوة عن حجز 1700 لتر من ماء الحياة. كما حجزت 20 قنينة غاز من الحجم الكبير؛و 5 أكياس (25كلم) من سكر السنيدة وأشياء أخرى لها علاقة بصنع المسكر.
وبمجرد وصول عناصر الدرك الملكي إلى مصنع الماحيا؛ ﻻذ مروجوها بالفرار إلى وجهة مجهولة؛ بعد أن عبروا وادي أم الربيع سباحة تاركين وراءهم دراجة نارية هوائية تستعمل لترويج المادة الممنوعة داخل الدواوير و المدن المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى