أخبار العالم

زيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال

العين الإخبارية

في إطار تتبع تنزيل المؤسسات التعليمية للأنشطة الاعتيادية، وكذا سير الدراسة بها، قام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، مرفوقا بحاميد الشكراوي، المدير الإقليمي ببني ملال، يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال، المحتضنة لتجريب الأنشطة الاعتيادية.

و اطلع مدير الأكاديمية على نماذج لتطبيق الأنشطة الحركية بالوحدة المركزية لمجموعة مدارس أيت حبيبي بجماعة تاكزيرت، وتم تأطير نشاط حركي ترفيهي لمدة 20 دقيقة مبرمج خلال الفترة الصباحية، بين مادتين دراسيتين بهدف تجديد النشاط وتقوية التركيز لدى التلميذات والتلاميذ.

كما تمت زيارة مدرسة وادي المخازن، التي احتضنت نشاطا للقراءة باللغة العربية واستثمار مجموعة من القصص تراعي المستوى الدراسي للتلميذات و التلاميذ وتستجيب لحاجات المتعة والتعلم، وذلك في إطار الأنشطة الاعتيادية التي يتم تنزيلها بالمؤسسة تحت إشراف هيئة التأطير التربوي.

وانطلقت عملية تنزيل الأنشطة الاعتيادية اليومية للقراءة والرياضيات بمؤسسات التجريب بداية شهر أكتوبر الجاري، وكانت تروم خلق عادة القراءة لدى التلميذات والتلاميذ وتقريبهم من الكتاب مع تشجيع أنشطة تضمن الترفيه عن الطفل وتحبيبه في المدرسة، والإسهام في الرفع من فرص التحكم في التعلمات الأساس التي تضمن الانخراط في سيرورة التعلم بدون تعثرات. فيما تسعى الأنشطة الحركية الاعتيادية إلى تعويد التلميذات والتلاميذ على ممارسة أنشطة حركية يومية تسهم في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية والنفسية للتلميذات والتلاميذ، وتحفز التركيز والانخراط الإيجابي في التحصيل الدراسي.و

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. Have you ever thought about writing an e-book or guest authoring on other sites? I have a blog based on the same information you discuss and would love to have you share some stories/information. I know my subscribers would appreciate your work. If you’re even remotely interested, feel free to send me an e-mail.

  2. Thanks on your marvelous posting! I genuinely enjoyed reading it, you may be a great author.I will make sure to bookmark your blog and will come back someday. I want to encourage that you continue your great job, have a nice evening!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى