حوادث

الدرك يوقف متهما بترويج مختلف أنواع المخدرات بمدينة سوق السبت

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح، أخيرا، مروج  مخدرات في عقده الثالث بعد نصب كمين له وضع حدا لهروبه ما ساعده على نسج علاقات متعددة مع شبكات مروجي المخدرات الذين كان أفرادها يمدونه بكميات من المخدرات التي تحتاجها السوق المحلية التي يتحكم فيها الموقوف بمعية معاونين يستقطبون أعدادا من المتعاطين للمخدرات بمختلف أنواعها.

ويتعلق الأمر بالموقوف (ب.أ) كان موضوع مذكرات بحث وطنية، سبق له أن طارده رجال الدرك في العديد من المناسبات بعد رصد تحركاته، لكن كان يفلت من المطاردة بفعل تجربته التي راكمها في مجال الإجرام، لكن إصرار مطارديه على إيقافه وضع حدا لأنشطته الإجرامية  بعد نصب كمين له في منطقة تسمى ” لبلان” بأولاد حمو بالقرب من الطريق الرابطة بين سوق السبت والطريق الوطنية.

وأفادت مصدر مطلعة، أن الموقوف الذي يبلغ من العمر حوالي 34سنة، غادر السجن مند حوالي شهر فقط تقريبا، يتحدر من حي الرجاء بسوق السبت أولاد النمة، من ذوي السوابق القضائية في الاتجار بالمخدرات، والاحتجاز والاختطاف ومحاولة الاغتصاب، وقع في قبضة رجال الدرك الملكي مساء يوم الخميس الماضي  بعد نصب كمين محكم له إثر عملية مراقبة لصيقة لرصد تحركاته التي كانت تتسم بالحذر.

 وأضافت مصادر متطابقة، أن دورية الدرك الملكي التي نجحت في إيقاف المتهم الذي أبدى مقاومة عنيفة رغبة منه في تحين فرصة الهروب من مطارديه إلى أماكن آمنة، حجزت لديه أربعة كيلوغرامات من مخدر الكيف، ونصف كيلوغرام من التبغ المهرب “طابا” و حوالي 70 غراما من مخدر الشيرا فضلا عن دراجة نارية من نوع جاكوار، كان يستعملها لنقل المخدرات إلى زبنائه الذين يتصلون به عبر الهاتف من مختلف المناطق.

 واستكمالا للإجراءات القانونية، تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل الاستماع إليه في محضر قانوني قبل إحالته على أنظار النيابة العامة لتحديد التهم المنسوبة إليه وإحالته على العدالة.

وعبرت مصادر حقوقية عن ارتياحها لنتائج الحملة التمشيطية التي نظمها مصالح الدرك في إطار الإستراتيجية العامة التي تشرف عليها مراكز الدرك الملكي بالإقليم، وتهدف التقليص من نسب الإجرام ومحاربة مروجي المخدرات الذين ينشطون في ترويج الممنوعات في المنطقة  مع حلول شهر رمضان.

محمد رزقي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى