أخبار جهوية

عامل إقليم الفقيه بن صالح ينصب أول امرأة قائدا بإقليم الفقيه بن صالح

 أشرف عامل إقليم الفقيه بن صالح نورالدين أعبو، عصر الثلاثاء الماضي، على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين التحقوا بإقليم الفقيه بن صالح، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، في إطار حركة التنقيلات والتعيينات الأخيرة التي أجرتها وزارة الداخلية في صفوف هيأة رجال السلطة، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية، وتبادل الخبرات والتجارب وتقريب الإدارة إلى المواطن وجعله في قلب اهتمامات.

وزف نور الدين أوعبو للحاضرين خبر تعيين أول أنثى قائدا على رأس ملحقة إدارية بالفقيه بن صالح، ويتعلق الأمر بخولاء الحسني، داعيا غلى التعامل معها بإيجابية لأداء مهامها  في ظروف حسنة.

كما تم تعيين عبد الوهاب فاضل كاتبا عاما بعمالة الفقيه بن صالح، خلفا لعبد العزيز قنار الذي عين بالمصالح المركزية، فضلا عن تعيين عبد السلام واشو باشا بلدية أولاد عياد خلفا للحسين شنان الذي عين بنفس المنصب بأولاد برحيل بإقليم تاورودانت.

كما أشار عامل الفقيه بن صالح، إلى تعيين مصطفى قرطاسي رئيس دائرة الفقيه بن صالح خلفا لمصطفى النجمي الذي عين بإقليم شيشاوة، مع تعيين محمد الزاهري رئيس دائرة بني موسى الغربية خلفا لرشيد العسال، الذي عين بتطوان، فضلا عن تعيين منير الركيك قائد قيادة حد بوموسى خلفا لمحمد قجوح الذي عين قائدا بسيدي علي بن حمدوش بالجديدة.

كما تم تعيبن بدر بالحوزي قائد قيادة بني وكيل خلفا لعبد العزيز المجحفي الذي عين رئيس مقاطعة بالعيون، و خالد زراد قائد قيادة بني عمير الشرقية خلفا لفؤاد بوكو الذي عين قائد قيادة بركشة بوزان، وكريم ميمي قائد قيادة أولاد ناصر خلفا لجلال الغفيري الذي عين بقيادة بوخالف بطنجة، وياسين تيمور قائد قيادة أولاد زمام خلفا لسيدي أحمد عبد الدايم الذي عين قائد قيادة بن اعمر بالخميسات، و كمال العوني الذي عين قائد الملحقة الإدارية الأولى بالفقيه بن صالح خلفا لعبد الصمد زروق الذي عين قائد ملحقة إدارية بتاوريرت، وخالد كرتيل قائد ملحقة إدارية بالفقيه بن صالح.

ودعا عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، كافة الفعاليات المؤسساتية والمدنية والمنتخبة إلى التعاون مع رجال السلطة الجدد في إطار التشارك، وما تقتضيه المصلحة العامة من أجل السهر على مصالح السكان، مهيبا بالمسؤولين الجدد نهج سياسة القرب في تدبير الشأن المحلي، وترسيخ دولة الحق والقانون والتفاعل الميداني مع انشغالات المواطنين في إطار من الجدية والمسؤولية، داعيا رجال السلطة الجدد إلى الإنصات إلى نبض المجتمع وتفعيل القانون، و العمل بجدية وصرامة لإيجاد الحلول لكل المشاكل المطروحة.

وجرى حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بحضور الهيأة القضائية، وممثلي المصالح الأمنية والبرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي المصالح الإقليمية وعددا من رجال السلطات المحلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى