صحة و جمال

295 حالة مؤكدة بجهة بني ملال خنيفرة منها 178 حالة شفاء

تسجل الحصيلة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة حالات جديدة يوما بعد يوم، بعد أن شهدت الجهة قبل شهور استقرارا ملحوظا ، ليتأكد مدى أهمية التدابير الاحترازية وإجراءات الحجر الصحي التي التزم به المواطنون وأعطى نتائج جيدة، لكن بمجرد أن تراخت الساكنة عن تطبيق هذه الإجرءات الاحترازية، عاد القلق من جديد ليخيم على قلوب المواطنين التي تنفطر كل مساء بعد سماع أخبار المصابين في النشرات الوبائية لوزارة الصحة.

وعليه، فإن حصيلة الوضعية الوبائية ليوم أمس الأحد بجهة بني ملال خنيفرة كانت كالتالي:
 عدد الإصابات المؤكدة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة 295 حالة  منها 178 حالة شفاء و 9 وفيات و 108 حالة مازالت قيد العلاج، واحدة منها تتابع العلاج بمراكش .

وفيما يلي الوضعية الوبائية حسب الأقاليم الخمسة :
 1_ إقليمأزيلال:  54  حالة مع تسجيل 3 حالات جديدة ( 9بدائرة دمنات ، 13 بجماعة بين الويدان ، 27 بجماعة أنزو ، 1 بمدينة أزيلال، 1 بمنطقة إيواريضن ، وحالة 1 بمركز أفورار وواحدة بفم الجمعة ، وواحدة لشاب عائد من مراكش وحالته احتسبت على مراكش  وحالتين لسيدتين من ايت اعتاب وحالة لاحد مخالطيهما و يتلقون العلاج ببني ملال)  وشفاء 52 حالة  ، ودون أية حالة وفاة.
2_إقليم الفقيه_بن_صالح :  46 حالة إصابة مؤكدة  منها  حالتا وفاة و43 حالة شفاء وخروج الاقليم من صفر حالة بتسجيل اصابة الطالبة.
3__إقليم خريبكة:  37 حالة ( 28 بمدينة خريبكة و 7 بمدينة وادزم  وواحدة بابي الجعد ، وواحدة وافدة )  منها  4 حالات وفاة  و 27 حالة شفاء  و6 حالات قيد العلاج .
 4_إقليم بني_ملال :  86 حالة إصابة منها حالة وفاة واحدة و27 حالة شفاء.  و58  حالة قيد العلاج .
5_ إقليم خنيفرة : 73 إصابة منها 29 حالة تماثلت للشفاء  و42 حالة قيد التتبع والعلاج. وتسجيل وفاة مسنة ومسن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى