أخبار جهوية

مجلس جهة تادلة أزيلال يصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمال دورته العادية

صادق مجلس جهة تادلة أزيلال بالإجماع على نقاط جدول أعمال الدورة العادية للمجلس المنعقدة بتاريخ 28 ماي 2015 بمقر الجهة، والتي ترأس أشغالها  رئيس المجلس صالح حمزاوي، إلى جانب والي جهة تادلة أزيلال السيد محمد فنيد وعامل اقليم أزيلال محمد العطفاويوعامل اقليم الفقيه بن صالح السيد نورالدين أعبو ، بحضور أعضاء وبرلمانيي الجهة  ورؤساء المصالح الخارجية.

وفي إطار أجوبته عن الأسئلة المطروحة من طرف أعضاء المجلس، أشار رئيس مجلس الجهة بخصوص المطرح الجهوي للنفايات بأن وبعد الاتفاق والمصادقة عليه ، تم الاعتراض عليه من طرف ساكتة مدينة الفقيه بن صالح بعد أن قطعت أشغاله أشواطا لا بأس بها.

وأضاف، أن الوزيرة المنتدبة صرحت أثناء زيارتها للمدينة بأنها تفكر  في إنشاء مطارح إقليمية وليس مطرحا جهويا.

وعن سؤال مرتبط  بالبناء العشوائي، أشار صالح حمزاوي، أنه رفع ملتمسا إلى الوزير خلال انعقاد المجلس الإداري الخاص بالوكالة الحضرية، بضرورة إخراج مدونة جهوية للتعمير موازية لتفعيل الجهوية الموسعة.

وتدخل محمد فنيد والي الجهة مؤكدا بأن مشكل البناء العشوائي بأدوز ا يعتبر نقطة سوداء بالجهة، لكن تم حل المشكل القائم عن طريق التفاهم مع المنعشين العقاريين والساكنة والمجتمع المدني ونواب أراضي الجموع بإيجاد صيغة ملائمة لربط منازلهم بشبكة الماء والكهرباء.

أما بخصوص قطب الصناعات الغذائية، فإنه ما زال في حاجة إلى اعتمادات مالية إضافية، لربط  التجزئات المحيطة به بالتطهير السائل، ولهذا الغرض تم التدخل لدى وزارة الداخلية للرفع من الاعتماد المخصص لهذا القطب.

وأشار محمد فنيد إلى أن ارتفاع أثمان البقع الأرضية يعود إلى ارتفاع التكلفة، ما دفع بمدير الشركة للتأكيد أن الهدف ليس هو الربح وإنما هو حب المنطقة.

أما النقطة العاشرة والمتعلقة بتقديم عرض من قبل المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك، حول تقدم الأشغال بالنسبة للبرنامج  الوطني الثاني للطرق القروية، فقد اقترح السيد الرئيس مناقشة الامر مع وزير التجهيز والنقل، قبل أن يتناول الكلمة  والي الجهة ليخبر أعضاء المجلس بأن لقاء قريبا سيجمعه مع مدير مديرية الطرق لحل المشاكل العالقة بالجهة.

مصلحة الاتصال

جلال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى