أخبار جهوية

مراسيم تعيين مصطفى وهبي وكيلا للملك لدى ابتدائية بني ملال

جرت مراسيم تعيين مصطفى وهبي، نائبا أولا لوكيل الملك لدى ابتدائية الرباط، كان يعمل قاضيا من الدرجة الاستثنائية، في منصب وكيل الملك لدى ابتدائية بني ملال، خلفا لمولاي عبد العزيز العلوى، الذي كان يشغل مرتبة قاض من الدرجة الاستثنائية بالمحكمة نفسها، إذ تمت ترقيته إلى منصب نائب الوكيل العام لدى استئنافية بني ملال.

وحضر مراسيم التعيين التي جرت الخميس الماضي، ممثل الوزارة من عبد النباوي مدير الشؤون الجنائية والعفو، ووالي الجهة وعامل إقليم الفقيه لن صالح، فضلا عن قضاة محاكم بني ملال وممثلو هيأة المحامين ببني ملال.

وقدر مصطفى وهبي صعوبة تعيينه في منصبه الجديد الذي اعتبرها تكليفا لصعوبة المهمة الجديدة، لكن الثقة المولوية التي وضعت فيه، والاسترشاد بالتوجيهات السامية، يمنحانه ثقة كبيرة في مباشرة عمله بتفان وإخلاص بما يخدم أجندة الإصلاح الذي يدشنه القضاء المغربي.

وأشار إلى التحول الكبير الذي يشهده القضاء في الظرفية الحالية،  التي تروم  تأسيس قضاء نزيه وفق نما ينص عليه الدستور المغربي الذي بات يستنير بخطوات ملك راهن على وضع لبنات دولة الحق والقانون، حتى تصبح فيه السلطة القضائية حجز الزاوية.

ونظرا لصعوبة المرحلة التي تقتضي من الجميع، الحرص على إنجاح أوراش الإصلاح التي يشهدها القضاء  المغربي، دعا وهبي إلى توطيد العلاقات بين كل المكونات الفاعلة في القضاء  وتوطيد علاقات متينة بين مختلف مكونات وقضاة  المحاكم الذين يبذلون جهودا كبيرا لتسوية كل الملفات في محاكم جهة تادلة لتسوية كل الملفات المعروضة على القضاء وخدمة مصالح المتقاضين ومرتفقي المحاكم.

كما أكد مصطفى وهبي، على بناء علاقة جديدة يطبعها الاحترام والتقدير، مع هيأة المحامين التي تعتبر شريكا حقيقيا وجزءا مميزا في عائلة القضاء، داعيا إياها إلى التحاور من أجل إيجاد الحلول لكل القضايا والمشاكل التي تحول دون مردودية أكبر، وبناء علاقة جيدة خدمة للصالح العام.

ولم يفت وهبي أن يقدم شكره إلى الوكيل السابق عبد الزيز العلوي على ما بذله من مجهودات لتيسير العمل بابتدائية بني ملال، متمنيا له مسيرة موفقة في منصبه الجديد.

في السياق ذاته، وبناء على أشغال المجلس الأعلى للقضاء، تم تعيين منير الإدريسي، نائب وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة ( قاض من الدرجة الثانية) وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بقصبة تادلة، خلفا لأحمد الناصري ابن مدينة واويزغت بإقليم أزيلال ( قاض من الدرجة الاستثنائية) والذي عين نائبا للوكيل العام للملك لدى استئنافية بني ملال).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى