أخبار جهويةتربويات

مطالب بإحداث مركز للتكوين المهني بجماعة برادية

العين الإخبارية/عادل المحبوبي
تتواصل مجهودات جمعية أمهات ،آباء و أولياء تلميذات و تلاميذ ثانوية عمر بن الخطاب الإعدادية ببرادية من أجل احداث مركز للتكوين المهني بتراب الجماعة التابعة لإقليم الفقيه بن صالح.


و في هذا الصدد، وجهت الجمعية في شخص رئيسها إبراهيم السعيدي مراسلة لعامل إقليم الفقيه بن صالح محمد القرناشي ،التمست منه عبرها عقد لقاء للتداول حول الموضوع.


و أشارت المراسلة ،الى أن الجمعية قد سبق أن عقدت لقاء تشاوريا مع كل من رئيس و قائد جماعة برادية ،بحضور كل من ممثلي الأراضي السلالية و رؤساء المؤسسات التعليمية بالجماعة بتاريخ 10 يونيو الجاري للتداول حول الموضوع.

و استنادا لنفس المراسلة ،التي توصلت “العين الإخبارية” بنسخة منها ،فقد خلص الاجتماع المذكور الوقوف على مجموعة من الاكراهات التي يعاني منها شباب المنطقة خاصة المنقطعين عن الدراسة من خلال تفشي ظاهرة الهدر المدرسي و البطالة و انحراف بعض الشباب و الهجرة و عدم الاستقرار الاجتماعي ،حيث تم التأكيد على استعجالية اعتماد مشروع بناء مركز للتكوين المهني ،خاصة أن هذا الأخير يندرج ضمن توصيات النموذج التنموي الجديد الذي ينص على ضرورة وضع قضايا الشباب في صلب اهتمامات مجالس الأقاليم و الجماعات الترابية و المنتخبين و جمعيات المجتمع المدني.
و سيساهم اعتماد هذا الورش ،استنادا لنفس المصدر في تأهيل شباب الجماعة ،و مساعدتهم في الاندماج المنتج في سوق الشغل ،و الحد من هجرة الكفاءات من شباب المنطقة.

نص المراسلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى