أخبار العالم

وفدعن الوكالة الامريكية للتنمية يحل بمجلس جهة بني ملال خنيفرة

العين الإخباريةس

استقبل عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة أمس الخميس وفدا عن الوكالة الامريكية للتنميةUSAID، ويندرج هذا اللقاء  في سياق تنفيذ برنامج “التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة بجهة بني ملال – خنيفرة “.

 وخلال هذا اللقاء تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة لجهة بني ملال – خنيفرة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة، بهدف تعزيز التقارب والتكامل بين المؤسستين في عدة مجالات.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي وقع عليها كل من عادل البراكات رئيس مجلس جهة بني ملال – خنيفرة، وغاري ووكر رئيس مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة، إلى تعزيز التكوين المستمر للمنتخبين وموظفي الجماعات الترابية التابعة لمجلس الجهة، ودعم المقاولات والتعاونيات بهدف زيادة فرص الولوج إلى الأسواق، ومصادر التمويل والمهارات، بالإضافة إلى تحسين الجاذبية الاقتصادية والترابية، هذا الى جانب تحسين مناخ الأعمال في الجهة، وتطوير القدرة التنافسية للمقاولات والتعاونيات والمقاولات الذاتية بالجهة، وكذا تعزيز القطاع السياحي.ويهدف برنامج “التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة بني ملال – خنيفرة”، الذي يمتد على مدى خمس سنوات (2021-2025)، إلى دعم الجهة في إنجاز أولوياتها التنموية من خلال تعزيز حكامة تشاركية، وتحسين فرص النمو الاقتصادي وإحداث فرص الشغل

.حضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية، و نور الدين زوبدي النائب الثالث للرئيس، وبديعة مقور النائبة الثامنة للرئيس، والمدير العام للمصالح، ومدير شؤون الرئاسة والمجلس، و المكلف بمصلحة التعاون اللامركزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. I know this if off topic but I’m looking into starting my own weblog and was curious what all is needed to get setup? I’m assuming having a blog like yours would cost a pretty penny? I’m not very internet smart so I’m not 100 sure. Any recommendations or advice would be greatly appreciated. Cheers

  2. تنبيه: super kaya 88

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى