ثقافة وفن

أحياء منسية ببني ملال تتنفس الفن، ووعود من شبابها لتعميم الفكرة على كل أحياء المدينة.

تتنفس العديد من الأحياء الشعبية ببني ملال نسيم الفن في زمن كورونا بعد أن تخلص شبابها التواق إلى حياة أفضل في دروب لا تتوفر على هامش كبير من الحرية، من ثقل ماض ينضح بالخيبات الاجتماعية المتراكمة…
إنها رغبة جماعية لشباب زنقة المقاومة أحد الأحياء العتيقة ببني ملال، في البحث عن آفاق جماعية لرغبات دفينة تعتمل في نفوس أبناء الحي الذي لم ترقهم وضعية حيهم الذي أهملهم منتخبون لا يزرونه إلا في عز الحملة الانتخابية لتوزيع وعود كاذبة، وسرعان ما يختفي المرشح بعد حصوله على مظلة توفر له إمدادات ينعم بدفئها ليظهر من جديد، بلا حشمة، قبيل موعد الانتخابات ليعيد أسطوانته المشروخة….
انتفض رعيل من شباب حي المقاومة RÉSIDENCE ، ليزرع فن الحياة في دروب حي افتقد متعة الوجود، باعثا الأمل في إمكاياته المحدودة ليعيش حياة بديلة، تنتشل الساكنة من رطوبة زوايا، أثخنتها السنون بمواعيد عرقوبية تتأجل سنة بعد سنة لتنقبر في دروب النسيان….
يؤمن شباب حي المقاومة أن الفن رسالة نبيلة، وبغيابه في مجالات حياة الإنسان يصبح الوجود عديم الجدوى، وبالتالي لا مندوحة من تعميم الفكرة على كل أحياء المدينة لزرع الأمل في مدينة تنبعث من ركام التيه والنسيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. That is the correct blog for anybody who wants to seek out out about this topic. You notice a lot its nearly exhausting to argue with you (not that I actually would need…HaHa). You undoubtedly put a brand new spin on a topic thats been written about for years. Great stuff, just nice!

  2. I have been exploring for a bit for any high-quality articles or weblog posts in this kind of house . Exploring in Yahoo I ultimately stumbled upon this web site. Reading this info So i am satisfied to convey that I’ve a very good uncanny feeling I came upon exactly what I needed. I such a lot surely will make certain to do not fail to remember this site and provides it a glance regularly.

  3. Hi there! This post couldn’t be written any better! Reading through this post reminds me of my previous room mate! He always kept talking about this. I will forward this article to him. Pretty sure he will have a good read. Thank you for sharing!

  4. I was just seeking this info for a while. After 6 hours of continuous Googleing, at last I got it in your website. I wonder what’s the lack of Google strategy that don’t rank this kind of informative web sites in top of the list. Normally the top websites are full of garbage.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى