تربويات

اجتماع تنسيقي مع هيأة تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي بأكاديمية بني ملال

العين الإخبارية

في سياق مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي،  وتفعيلا للمقرر الوزيري لتنظيم السنة الدراسية 2022-2021، رقم 21-84، الصادر بتاريخ 21 شتنبر 2021، وخاصة ما يتعلق بعقد اجتماعات على المستوى الجهوي والإقليمي مع هيئة التفتيش من أجل التنسيق، وتحديد الأولويات وبرمجة تدخلاتها الرامية إلى المواكبة والدعم والتتبع والتقويم، ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة أشغال اجتماع تنسيقي مع هيئة تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، بمقر الأكاديمية، بحضور السيدة والسادة رؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالأكاديمية، والسادة منسقي التفتيش الجهوي التخصصي.

خصصت أشغال هذا الاجتماع التنسيقي لتقاسم برنامج العمل التربوي الجهوي لإنجاح الدخول المدرسي 2022-2021، وتدارس المستجدات التربوية، والتداول حول السبل القمينة لتنزيل مقتضيات المقرر الوزيري لتنظيم السنة الدراسة الحالية ومناقشة مجموعة من القضايا التربوية والتنظيمية.

في كلمته الافتتاحية، أبرز مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الأدوار الأساسية والمهمة لهيئة التفتيش المتمثلة أساسا في التأطير، والمواكبة والتتبع والتقييم لمختلف الجوانب التربوية والإدارية والتنظيمية والمادية والمالية حسب الاختصاص، وأثر ذلك على تحسين المؤشرات الكمية والنوعية والرقي بالمنظومة التربوية. وذكر بأهم العمليات التي طبعت الإعداد لدخول مدرسي ناجح وآمن من قبيل تنظيم الحملة الوطنية لتلقيح التلاميذ من الفئة العمرية 17-12 سنة، والمستجدات التربوية للموسم الدراسي 2022-2021، والنصوص التنظيمية والوثائق المرجعية المتعلقة بالمؤسسات التعليمية.

هذا، وتم خلال هذا الاجتماع تقديم ومناقشة عرض تضمن محاور متعلقة بالمعطيات التربوية والإحصائية بالجهة، وبرنامج العمل التربوي الجهوي، ومهام هيأة التفتيش ومساهمتها في تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والمقرر الوزيري لتنظيم هذه السنة الدراسية. كما تم التأكيد على عقد اجتماعات المنسقيات الجهوية التخصصية في أقرب الآجال لتقاسم خلاصات هذا الاجتماع وإعداد برامج عملها في شأن تتبع وتأطير ومواكبة مختلف العمليات التربوية والإدارية والتنظيمية على مستوى المؤسسات التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى