وطنية

المتصرفون ينظمون مسيرة معركة “الكرامة” بالرباط

ليلى وكيل ” المستقبل”
مرة أخرى، نظم الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة مسيرة غضب أطلق عليها معركة الكرامة بشوارع الرباط السبت 16 أبريل 2016 بشوارع الرباط انطلاقا من ساحة باب الحد التي عرفت توافد أعداد كبيرة من المتصرفين الذين جاؤوا للتعبير عن سخطهم وغضبهم.
وعرفت المسيرة انخراط آلاف المتصرفات والمتصرفين أتوا من جميع الأقاليم المغربية، وانطلقت المسيرة بشكل صاحب ما لفت أنظار المواطنين لتنظيمها المحكم، تتقدمها يافطة كبيرة تضم مطالب ومواقف ورسائل إلى الحكومة للتعامل إيجابيا مع ملف هذه الفئة مهضومة الحقوق.
وصدحت أصوات هذه الأطر بشعارات قوية مطالبين بالإنصاف والعدالة الاجتماعية واستحضار ملف المتصرفين داخل جولات الحوار الاجتماعي وفتح الحوار مع الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، كما كانت فرصة لتمرير رسائل واضحة للحكومة المغربية التي لا تعير أية أهمية لملف المتصرفين رغم النضالات المتعددة و المطالب المشروعة.
كما تخلل هذه المسيرة وقفات بدء بساحة البريد، مرورا على قبة البرلمان حيث ازدادت الشعارات قوة موجهة إلى الحكومة و البرلمانيين من أجل إعطاء الأولوية لهذه الفئة التي تعتبر عماد الإدارة العمومية بالمغرب.
هذا الاعتصام الإنذاري تخللته كلمة رئيسة الاتحاد فاطمة بنعدي التي عبرت عن استياء المتصرفين لما تنهجه الحكومة من تعامل غير إيجابي مع المطالب وموجهة رسائل قوية مطالبة بفتح حوار مع الاتحاد الوطني و التجاوب مع ملفه المطلبي العادل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى