أخبار العالم

جمعية متقاعدات ومتقاعدي التعليم فرع بني ملال تحتفي بمتقاعديها وتدعو إلى تحريك معاشاهم

العين الإخبارية

نظمت جمعية متقاعدات متقاعدي التعليم فرع بني ملال لقاء تواصليا مع نساء ورجال المتقاعدين بالإقليم يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 بقاعة الغرفة الفلاحية بحضور رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين بالمغرب و المندوب الجهوي للصندوق المغربي للتقاعد وممثل مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية و التكوين.

في بداية اللقاء، تناول الكلمة رئيس الفرع المحلي للمتقاعدات والمتقاعدين التعليم شاكرا الحضور على تلبية الدعوى و مبرزا بعض الأنشطة التي قامت بها هذا الأخير كمؤازرا ثلة من المنخرطين في محنتهم الصحية و الاجتماعية، مؤكدا على المجهودات القائمة لضمان عيش كريم للمتقاعدين و ذوي الحقوق.

و في مداخلته، أشار الحاج المباركي رئيس الجامعة الوطنية لجمعية المتقاعدين بالمغرب بالدور الذي ما فتئت تقوم به جمعية بني ملال منوها بدعمها في تحضير و تنظيم المؤتمرات الوطنية وسائر أنشطة الجامعة المذكورة. كما أكد المباركي على عدم قبول التهميش و الإقصاء المتسلطين على نساء ورجال التعليم المتقاعدين وغيرهم من متقاعدي القطاعات الأخرى و ذلك منذ 20سنة خلت حيث عرفت وضعياتهم اللامبالاة من طرف الحكومات المتعاقبة للملف المطلبي المقدم من طرف الجامعة المطلوبة و كذا عدة مراسلات في نفس الموضوع.

كما انتقد المتدخل النموذج التنموي الذي لم يشر إلى وضعية المتقاعدين ملحا في ذات الوقت على ضرورة التحريك معاشات المتقاعدين التي تعريف جمودا ملحوظا مقارنة مع التضخم  المالي. كما أكد على ضرورة القيام بالتعبئة الشاملة لتلبية كل المطالب.

و بدوره ذكر ممثل المجلس البلدي استعداد مؤسساته للتعاون مع جمعيات المتقاعدين  المحلية في إطار شراكة للنهوض بأوضاع و اهتمامات المنخرطين.

و بخصوص الصندوق الجهوي المغربي للتقاعد المحلي استحضر ممثله المجهودات المبذولة رغم جائحة كورونا للتواصل بالمنخرطين و تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بالاتصال  الرقمي أو عن طريق الجمعيات الموجودة بالجهة و تبسيط المساطر وعبر الأبناك.

و بدوره قدم ممثل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية ببني ملال عرضا موجزا تتطرق فيه إلى مستجدات التغطية الصحية في ظروف جائحة كوفيد مشيرا إلى مسألة التغطية الصحية التكميلية و معاناة المنخرطين في أزمة كورونا.

كما عرف اللقاء تكريم بعض المنخرطين المؤسسين للجمعية المحلية المذكورة من مسؤولي المكاتب السابقة و يتعلق الأمر بكل من الرحيوي الحسين، حنفي عبد الرزاق، الحسني مولاي الحسن، ادريس امين، احسيسو مولود ، دحو الحسين، محيجان محمد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: community management

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى