غير مصنف

حزب الأحرار يفوز برئاسة غرفتي التجارة والصناعة والخدمات والصناعة التقليدية بجهة بني ملال خنيفرة، في انتظار ضمه غرفة الفلاحة

سعيد فالق
جدد المهنيون الثقة في شخص خالد المنصوري رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة عن جزب الأحرارللولاية الثانية، الاثنين 16 غشت 2021،  بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات ببني ملال ، بإشراف من الكاتب العام لعمالة بني ملال عبد السلام فريندو، ورئيس الشؤون الذاخلية وباشا المدينة؟

وشهدت العملية التي حضرها العديد من المهنيين تقديم ثلاثة مرشحين من أحزاب متنافسة تحذوهم رغبة الفوز بكرسي الرئاسة ما تطلب تنسيقا بين الأطراف وتحالفات فضلا عن وعود من أجل الظفر بكرسي الرئاسة.

ويتعلق الأمر بثلاثة مرشحين : حميد باحساين، وعمر ريحان، وخالد المنصوري الرئيس السابق الذي ظلت حظوظه وافرة ، رغم أن منافسه الشاب عمر ريحان الذي قدم تؤشيحه مستقلا، أبدى رغبته في الظفر بكرسي الرئاسة، لكن بدا الأمر مستحيلا بعد أن تشبث بمنصبه القديم الذي ظفر بلون حزب سياسي جديد (الأحرار) قادما من حزب الجرار الذي خرج خاوي الوفاض رغم حصوله على مقاعد لم تنفعه ىفي شيء.

وأفرزت عملية التصويت عن فوز  خالد المنصوري ( 45 صوتا )، فيما حصل غريمه عمر ريحان على ( 12 صوتا )، أما حميد باحساين فقد حصل على ( 7 أصوات).

واحتفظ محمد العقاوي (البراد ) عن حزب الأحرار بمقعد غرفة الصناعة التقليدية، بعد إعادة انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة، للمرة الثانية بحصوله على 40 صوتا، فيما حصل منافسه الشرس على 4 أصوات فقط.

وجرى بالمناسبة انتخاب مكتب المجلس، الذي ضم في تشكيلته الأحزاب التالية: ( التجمع الوطني للأحرار، و حزب الاستقلال و الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والعدالة و التنمية).

واتفق الحاضرون بعد توافقات الأحزاب المشاركة على التشكيلة التالية:

النائب الأول:  يامنة مرشيد ( حزب التجمع الوطني للاحرار) النائب الثاني: حسن كوريات ( حزب التجمع الوطني للاحرار) النائب الثالث: منية بوتوتلة ( حزب الاستقلال ).النائب الرابع : السعيد الراقي ( حزب الاستقلال). النائب الخامس : محمد ضمزة ( حزب العدالة والتنمية ).النائب السادس : مولاي الحسن حمزاوي ( حزب الاتحاد الاشتراكي).النائب السابع : محمد همتاوي ( حزب التجمع الوطني للاحرار).النائب الثامن: عبد العالي بنعدي ( حزب التجمع الوطني للاحرار).

الكاتب : عبد العزيز الزماوي ( حزب التقدم و الاشتراكية ).نائب الكاتب : مولودي القسامي ( حزب العدالة والتنمية)

ولعل الخلاصة التي ستنتجها المتتبعون لانتخابات الغرف المهنية بجهة بني ملال خنيفرة، أن لا شيء تغير لأن الوجوه القديمة عادت لرئاستي الغرفتين لكن بلون سياسي جديد بعد الخروج من حزب البام الذي يبدو أنه الخاسر الأكبر لأنه لهب دور أرنب السباق، في انتظار أن يكسب حزب الأحرار غرفة الصناعة التقليدية لتصبح الخصيلة ثلاث غرف بالجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى