تربويات

ملتقى جهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي ببني ملال

العين الإخبارية

أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الجمعة 13 ماي 2022 على افتتاح فعاليات النسخة السابعة عشرة لملتقى التوجيه المدرسي والمهني والجامعي المنظمة بالقاعة المغطاة ببني ملال في الفترة الممتدة ما بين 13 و14 ماي 2022.

الملتقى الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي ووكالة Orienta PLUS تحت شعار “توجيهي مستقبلي” يأتي ت في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، سيما المشاريع ذات الصلة بمجال التوجيه والإعلام المدرسي والمهني والجامعي والتي حددت ضمن أهدافها إحداث آليات للتنسيق بين مختلق القطاعات المتدخلة في التوجيه بالتعليم المدرسي والتكوين المهني.

كما يروم منح التوجيه التربوي أدوارا جديدة تمكنه من القيام بمهام الدعم البيداغوجي المستدام، ومصاحبة المتعلم في بلورة مشروعه الشخصي، وتعزيز التربية على الاختيار.

ويهدف هذا الملتقى تمكين التلميذات والتلاميذ المستهدفين وأولياء أمورهم من معطيات ومعلومات محينة حول التكوينات والآفاق الدراسية ما بعد البكالوريا بهدف مساعدتهم على توطيد وتدقيق مشاريعهم الشخصية، والتعرف على الآفاق المفتوحة أمامهم للدراسة والتكوين لمرحلة ما بعد البكالوريا، من خلال ما توفره منتديات الإعلام من فرص التواصل المباشر مع المهنيين في مجال التوجيه التربوي، ومقابلات فردية وجماعية مع أطر التوجيه التربوي وممثلي مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومي والخصوصي، فضلا عن تمكينهم من بعض الدعائم والوثائق الإعلامية، والنشرات، والدلائل الخاصة بأنظمة الدراسة والشروط المطلوبة لولوج العديد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، وطبيعة التكوين وآفاقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. At the beginning, I was still puzzled. Since I read your article, I have been very impressed. It has provided a lot of innovative ideas for my thesis related to gate.io. Thank u. But I still have some doubts, can you help me? Thanks.

  2. Thanx for the effort, keep up the good work Great work, I am going to start a small Blog Engine course work using your site I hope you enjoy blogging with the popular BlogEngine.net.Thethoughts you express are really awesome. Hope you will right some more posts.

  3. I do not even know the way I ended up here, however I assumed this put up was once great. I do not recognize who you’re but definitely you’re going to a famous blogger when you aren’t already 😉 Cheers!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى