الرجاء البيضاوي يتأهل إلى دور ربع كأس العرش بصعوبة على حساب رجاء بني ملال - جريدة العين الإخبارية
كرة القدم

الرجاء البيضاوي يتأهل إلى دور ربع كأس العرش بصعوبة على حساب رجاء بني ملال

العين الإخبارية

تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى ربع نهاية كأس العرش عقب فوزه بصعوبة على فريق رجاء بني ملال مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على أرضية الملعب الشرفي بني ملال برسم ثمن نهائي كأس العرش، بعد احتكام الفريقين إلى الضربات الترجيحية بأربعة أهداف لإثنين.

وشهدت المباراة التي حضرها أكثر من 9000 متفرج ملؤوا جنبات الملعب الشرفي عن آخره، ندية كبيرة بين الفريقين اللذين أمتعا الجمهور الغفير بلمسات فنية صفقت لها الجماهير الحاضرة التي تابعت مباراة مثيرة، ورغم سيطرة فريق الرجاء البيضاوي الذي ضغط مهاجموه على دفاع رجاء بني ملال الذي تكتل لاعبوه خوفا من هدف يربك حسابات مدرب الفريق الإسماعيلي العلوي ، حصن الفريق دفاعه واكتفى بجهومات مرتدة كادت أن تؤتي أكلها في أكثر من مرة.

وتمكن مهاجم فريق الرجاء البيضاوي لحسن أحداد من الحصول على ضربة جزاء في (د 30) بعد عرقلته في مربع العمليات، ونجح في تسجيل الهدف الأول الذي منح لاعبي رجاء بني ملال جرعة حماس إضافية ترجمها لاعب وسط ميدان الفريق خالد آيت أورخان في الدقيقة (35) إلى هدف التعادل بعد إعلان حكم الوسط هشام التمساني ضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب عبد الصمد ماهر في مربع العمليات.

ونجح حارس مرمى رجاء بني ملال كبان محمد الإيفواري في إنقاذ مرماه بفضل تدخلاته الناجحة سيما أن لاعبي رجاء البيضاوي نفذوا ضربات خطإ عدة شكلت خطورة على مرمى رجاء بني ملال في أكثر من مناسبة.

وسجل مهاجم فريق رجاء بني ملال معاد كولوج هدفا جميلا في مرمى الحارس أنس الزنيتي في الجولة الثانية وتحديدا (د 46) كما توجت مجهودات رجاء بني ملال بهدف ثالث، بعد أن نجح المهاجم أشرف غريب في تسجل ضربى جزاء بعد العودة إلى تقنية الفار.

ولم تدم فرحة جمهور فريق رجاء بني ملال بهذا التفوق إلا دقائق معدودة، وإثر تهاون الدفاع وحارس المرمى في صد كرة عالية، سجل حميد أحداد هدفا ثانيا ل بضربة رأسية (الدقيقة 57) .

وتمكن لاعب فريق الرجاء البيضاوي جمال حركاس من تسجيل هدف ثالث في (الدقيقة 90) بعد إقحام مدرب الفريق رشيد الطاوسي كلا من المهاجم كادينا كانجو وبولهرود اللذين كانا قيمة مضافة للفريق الذي نجا من هزيمة في آخر أنفاس المباراة بعد آمن لاعبوه بحظوظهم كاملة في التأهيل إلى الدور المقبل.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (3_3) واحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، ولم يتم الحسم في نتيجة المباراة، ولجأ بعد الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي رجحت كفة فريق الرجاء البيضاوي الذي ضمن التأهل إلى دور الربع لملاقاة فريق الوداد البيضاوي..

وأغضبت قرارات الحكم هشام التمسماني جماهير فريق رجاء بني ملال بعد احتسابه ضربة خطإ خيالية منحت فرصة تسجيل هدف التعادل لفريق الرجاء البيضاوي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وشرع المحتجون في إلقاء قنينات الماء على أرضية الملعب ما استدعى تدخل الحكم لإيقاف المباراة إلى حين عودة الهدوء إلى المدرجات، قبل أن تستأنف المباراة من جديد، لكن لم تخل من احتجاجات على قرارات الحكم غير الصائبة في أكثر من مناسبة.

وهنأ مدرب فريق رجاء بني ملال لاعبيه على المباراة الرجولية التي خاضوها أمام فريق الرجاء البيضاوي الذي أفلت من الهزيمة في آخر أنفاس المباراة، علما أن المتتبعين الرياضيين لم يرجحوا رجاء بني ملال للعب مباراة قوية أمام فريق يحسب له ألف حساب، لكن الضربات الترجيحية  خيبت آمال لاعبيه وهو أمر ليس بجديد على لعبة كرة القدم.

فيما اعتبر رشيد الطاوسي أن مباريات كأس العرش تعرف ندية كبيرة سيما عندما يتعلق الأمر بفريق الرجاء البيضاوي.وأضاف أن فريقه عانى في المباراة السابقة مع فريق شباب قصبة تادلة، كما عانى مع رجاء بني ملال، لكن قي هذه المباراة سجل فريقه ضربة جزاء ما أعطى للاعبيه الثقة في النفس، لكن فريق رجاء بني ملال صنع الفارق بتسجيله ثلاثة أهداف، ولو كان فريق آخر غير الرجاء البيضاوي الذي يملك أسلوب لعب متميز ولاعبين قادرين على تحقيق المستحيل بعد تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 لما كسب الممباراة.

وأكد أن لعب الأشواط الإضافية أرهق لاعبي الفريق الذين خاضوها مرتين في أسبوع واحد ما أتعبهم فضلا عن غياب لاعبين رسميين لأسباب مختلفة الأمر الذي زاد من متاعب فريق الرجاء البيضاوي.

                                                                                                             سعيد فالق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى