أخبار جهويةتربويات

أزيد من 61 ألف تلميذة وتلميذ استفادوا من ورشات تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنام “Scratch” بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

العين الإخبارية /بلاغ
في إطار الانفتاح على المبادرات والتجارب الرائدة التي تسهم في تجويد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمين والمتعلمات، انخرطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة على غرار السنوات الثلاث السابقة في مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا “Africa Code Week 2018” في نسختها الرابعة، التي نظمت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 24 أكتوبر 2018، والتي تهدف إلى تنمية معارف المتعلمين وتطوير مهارات وسلوكات من شأنها أن تساعدهم على التعلم المثمر والتفاعل الإيجابي مع المضامين المقدمة لهم.
وقد عرفت النسخة الرابعة من مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا تحقيق الأكاديمية الجهوية لنتائج متميزة من خلال تنظيم 2037 ورشة تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنام “Scratch” لفائدة 61495 من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، موزعين على كافة المستويات والأسلاك. وخلال السنة الماضية استفاد أزيد 22004 من تلميذ (ة).
وتعكس هذه النتائج الانخراط الجاد والمسؤول لكافة المتدخلين في العملية من الفاعلين التربويين والساهرين على مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا على صعيد هذه الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها (المنسق الجهوي والمنسقين الإقليميين لمشروع جيني، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة والأستاذات والأساتذة المشاركين). وإذ تنوه الأكاديمية بالمجهودات المبذولة وبكفاءة الأستاذات والأساتذة المشاركين في هذا الاستحقاق الدولي، فإنها تدعو إلى المزيد من البذل والعطاء خدمة لمنظومة التربية والتكوين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى