تهيئة مركب سينماتوغرافي ببني ملال للحفاظ على ذاكرة المدينة - جريدة العين الإخبارية
ثقافة وفن

تهيئة مركب سينماتوغرافي ببني ملال للحفاظ على ذاكرة المدينة

العين الإخبارية / سعيد فالق


أعطى والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، بمعية رئيس مجلس الجهة، الثلاثاء 27 دجنبر  الناضي، انطلاقة أشغال تهيئة مركب سينماتوغرافي ببني ملال ما يوفر للمدينة فضاء ثقافيا سيسهم لا محالة في تسريع وتيرة التنمية الثقافية التي تعتب رهنان حقيقيا للنهوض بالمجتمعات.
ويندرج هذا المشروع، الذي خصصت له تكلفة مالية تقدر 16 مليون درهم، في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الذاكرة التاريخية للمدينة، من خلال تثمين وإعادة تأهيل هذه المعالم، لتؤدي وظيفتها الثقافية الجديدة، و تمكين أبناء مدينة بني ملال من الاستفادة من خدماتها، مع إعادة إذكاء الروح للبعد الثقافي والتنشيطي الذي يسهم في تفتح الشخصية ويقوي انتماءها ويبعد عنها كل المساوئ.
وتروم الأشغال، تهيئة بناية سينما فوكس وإعادة تأهيلها لتصبح مركبا سينماتوغرافيا، يحتوي على عدد من القاعات للعروض السنيمائية والمسرحية والموسيقية والفنية، فضلا عن مرافق أخرى للإنتاج الفني والتسجيل.

وساهمت سينما فوكس في الماضي، في تشكيل وعي شباب المدينة في فترة السبعينات والثمانينات باحتضانانها أنشطة ثقافية وسينامية تركمت بصماتها في جيل بأكمله تعلم الدروس الأولى في فن السينما التي ساهمت في نشر وعي ثقافي منح الثقة لجيل بأكمله في مواجهة شاكله الاجدتماعية والثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى