أخبار جهوية

الملاحم البطولية لتحقيق الاستقلال بين الذاكرة والتاريخ شعار اللقاء العلمي بالفقيه بن صالح

العين الإخبارية
قال نائب رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات عبد الصمد الملاوي، خلال افتتاح اللقاء العلمي الاول بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان (الفقيه بن صالح)، وفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة، والمجلس العلمي المحلي الخميس 18 نونبر 2021، إن الملتقى العلمي الأول ينظم بمناسبة الذكرى 66 لعيد الإستقلال.

واضاف، أن هذا الملتقى، الذي حضره عاملإقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي، يعتبر فرصة مهمة للتذكير بهذه الملحمة العظيمة التي لها دلالات كبرى في المواطنة، واستحضار التضحيات التي قدمها الآباء والأجداد المجاهدين إلى جانب الأسرة الملكية الشريفة من أجل تحقيق الحرية والاستقلال.

وأبرز الملاوي ان اللقاء يعتبر كذلك محطة لإحياء الذاكرة الوطنية لتلاحم العرش والشعب المغربي والاعتزاز بها وتوثيقها لفائدة الاجيال القادمة، من خلال استنباط الدروس والعبر في التآزر والتلاحم من اجل القضايا الوطنية لتساعدنا في كسب الرهانات التنموية مستقبلا.

وأشار، رئيس منتدى الصحراء، ان موضوع يكتسي أهمية علمية أكاديمية كبيرة، بحضور الطلبة والباحثين، حافز لهذه الفئة الواعية من المجتمع التي ستكون رجالات الغد للاعتزاز بتاريخ المغرب البطولي.واشار إن منتدى الصحراء للحوار والثقافات لحريص على التربية الناشئة على المواطنة وتمسكة بتاريخها وتوابثها الوطنية، من أجل التصدي لخصوم الوحدة الترابية للمملكة. 

وأكد الملاوي أن المنجزات التنموية وخصوصا بالاقاليم الجنوبية، وما حققته الدبلوماسية المغربية بفتح مجموعة من القنصليات، والاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء، دليل على وجود وانخراط هذه الناشئة المواطنة في المسلسل التنموي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. I may need your help. I’ve been doing research on gate io recently, and I’ve tried a lot of different things. Later, I read your article, and I think your way of writing has given me some innovative ideas, thank you very much.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى