أخبار جهوية

النسخة العاشرة للأيام المقاولاتية والابتكار بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

العين الإخبارية

نظمت الكلية متعددة التخصصات وكلية الاقتصاد والتدبير والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، أمس الخميس 14 ابريل 2022، الملتقى الدولي للابتكار والمقاولة في نسخته الثالثة الذي يتزامن مع النسخة العاشرة للأيام المقاولاتية والابتكار..

ويأتي الملتقى الدولي، الذي عرف حضور فعاليات سوسيو اقتصادية جهوية ووطنية العاملة في مجال مواكبة وتشجيع خلق المقاولات، والمنظم تحت شعار ” الاستثمار في الرأسمال البشري والابتكار المقاولاتي؛ رافعة للتنمية والاندماج الاقتصادي والاجتماعي، لتسليط الضوء على الفرص المتاحة لحاملي أفكار مشاريع والسبل المتاحة لهم من أجل إنشاء المقاولة وكذا كيفية التمويل.

ونوه رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، بدور هذه التظاهرات في تحفيز وتشجيع الحس المقاولاتي لدى الشباب بصفة عامة والطلبة بصفة خاصة.

وذكر حمينة بالمجهودات التي تبذلها المؤسسات الجامعية لانجاح هذه الأنشطة التي تعد ثمرة مجهودات كل من الأساتذة والطاقم الإداري و الشركاء الاقتصاديين بالجهة.

وقد عرف هذا الملتقى الدولي، توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال والمنظمة الدولية ENACTUS Morocco. و تهدف بالأساس الرفع من وتيرة التأطير على المستوى الجامعي، والمساهمة في دعم وتأطير مشاريع مقترحة من طرف الطلبة، فضلا على مواكبة المستثمرين في الجهة عبر توفير الرأسمال البشري الذي يتوفر على مهارات ذاتية ومهنية تمكن من إنجاح المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى