حوادث

إيداع متقاض السجن اعتدى على محامية بالفقيه بن صالح

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، الخميس الماضي، بإيداع متهم السجن، بعد أن  تكرر اعتداؤه اللفظي على محامية المنتمية إلى هيأة المحامين بالمدينة، ما استدعى تقديمها شكاية ضده لوقف مسلسل الاعتداءات التي تتعرض لها.

وأفادت مصادر مطلعة، أن المتهم ( متقاض) الذي وجهت له تهمة الاعتداء على محامية، كان يوجه للضحية كلاما نابيا وانتقادات نابية لها ولهيأة الدفاع، دون أن تعرف سبب هجومه عليها، ورغم محاولاتها تفادي لقاءه أو سماع ما كان يتفوه به في حقها، كان المتهم يعترض سبيلها داخل المحكمة، ويوجه لها ألفاظا نابية تمس سمعتها، دون أن يستثني أحد من اتهامات لا حدود لها.

وبعد أن طفح الكيل، واستمراره في اعتداءاته، قدمت المحامية شكاية ضد المتهم الذي تم اعتقاله بأمر من وكيل الملك الذي تدخل في الوقت المناسب لإعادة الأمور إلى نصابها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف القانون.

ونددت محاميات ومحامو مدينة الفقيه بن صالح، في وقفة احتجاجية نظمت الخميس الماضي ببهو المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، ما تتعرض له زميلتهم من اعتداءات متكررة من طرف أحد المتقاضين، الذي لم يراع حرمة المحكمة ولا مسؤولية وعمل محامية لم تقم إلا ما يفرضه عليها واجبها المهني للحيلولة دون تكرار أفعاله الخارجة عن القانون.

وأعلن المحتجون مساندتهم لزميلتهم ولكل محامي مدينة الفقيه بن صالح، الذين يؤدون رسالة نبيلة، ما يقتضي حمايتهم من كل أشكال العسف والاعتداءات المتكررة عليهم، باتخاذ  قرارات صارمة ضد كل من يمس هيأة المحامين بمكروه حماية لمهنة المحاماة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى